موزيلا تخرج أحدث اصار تجريبي من فايرفوكس 29، مع امكانية  المستخدم من تغيير الواجهة الرسومية  و تحسينات في التزامن

 اهلا و مرحبا  بكم في موقع طريق المعرفة  مع جديد اخبار العلم و التكنلوجيا، اليوم من خلال هدا الموضوع ستعرف على جديد عملاف التصفح فايرفوكس

firefox-29

خرج الاصدار 29 من فايرفوكس  بابتكارات جديدة تسمح بتغيير الوجهة من خلال نوافد التبويب و قوائم إعادة المشاهدة. التصميم الجديد له لمسات مختلفة  عن الاصدار القديم حيث ان اللون البرتقالي يظهر ثم يختفي  في الزاوية  العليا  من شريط و القوائم  بنما ازرار القوائم تنتقل الى  الركن الاعلى أقصى اليمين و يستخدم نفس تصميم الهامبرجر الدي يتوفر عليه متصفح قوقل كروم، مع الكثير من التطبيقات. و يمكن اظهار لائحة  من الايقونات التي عوضت الكتابة في القوائم سابقا.

 

و تأكد موزيلا Mozilla أن قائمة الايقونات ستسمح بتسهيل تخصيص  واجهة متصفحها فايرفوكس. من خلال شاشة الايقونات قامت موزيلا باضافة زرتخصيص Personnaliser  الدي سيمكن المستخدمين من اضافة و حدف ازرار القائمة مع امكانية تعديلها على الطريقة  التي تروقهم سواء في قائمة الازرار او من خلال قائمة الأدوات.

 

عدا هده التغييرات فان موزيلا حافظت على  قئمتي المتصفح الخاصة  بعناونين الموقع  URL او القائمة  الخاصة بالبحث، و بالتالي فلازال هناك بالامكان  البحث من خلال القائمة البحث مباشرة او قائمة العناوين كطريقة  لتسريع البحث.

 

حسابات على  الفايرفوكس .

التغيير الجدري في هدا اللإصدار و هو ظهور حسابات الفايرفوكس لتزامن الاثر و قوائم الاعدادت، ففي الاصدار القديم كان المتصفح يطلب كود  لمطابقة الحواسب التي يستعملها المستخدم، لكن في الاصدارات القادمة سيتكن المستخدم من الاستفادة من هده الخدمة  من خلال حسابة  الدي يتم انشاؤه في الفايرفوكس.

 

يمكن تجريب هده التحديثات من خلال تنصيب الاصدار التجريبي  بتحميله، اما بالنسبة للدين يفضلون استعمال الاصدار المستقر stable فيمكنه  الانتظار لست اسابيع قادمة لخروجه.

firefox 29

تحميل الاصدار من خلال الرابط : اضغط هنا

بواسطة : Fouad DANI

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة